القائمة الرئيسية

الصفحات

9 تطبيقات شهيرة يجب حذفها فوراً لأنها تسرق كلمات السر الخاصة بك

9 تطبيقات شهيرة يجب حذفها فوراً ، لأنها تسرق كلمات السر الخاصة بك . أزالت شركة جوجل 9 تطبيقات خطيرة تم تنزيلها ، أكثر من 5.8 مليون مرة من خلال متجر تطبيقات Google Play ، بعد أن تمكن خبراء التكنولوجيا من اكتشاف تلك البرامج ، وإثبات أنهم سرقوا بيانات تسجيل دخول المستخدمين على Facebook .


9 تطبيقات شهيرة يجب حذفها فوراً لأنها تسرق كلمات السر الخاصة بك


كيف تعمل التطبيقات التسعة في سرقة كلمات السر الخاصة بك

تعمل التطبيقات 9 بكامل طاقتها لإلهاء الضحايا عن وظيفتهم المخفية ، لذلك كانوا يطلبون من المستخدمين استخدام عمليات تسجيل الدخول الخاصة بهم على Facebook ، للوصول إلى جميع وظائف التطبيقات وتعطيل الإعلانات داخل التطبيق ، وفقًا لموقع the hacker news .

أشار باحثون من Dr Web إلى وجود ads داخل بعض التطبيقات ، وكان الهدف من هذه الخطوة هو حث مالكي هواتف Android ، بشكل أكبر على تنفيذ الإجراء المطلوب وتسجيل الدخول ، إلى حساب Facebook لسرقة بيانات المستخدم .

على ماذا تستند التطبيقات 9 شهيرة

حاولت التطبيقات الضارة خداع ضحاياها لتسجيل الدخول إلى حساباتهم على Facebook ، وسرقة البيانات المُدخلة عبر جزء من كود JavaScript . تم استلامه من خادم يتحكم فيه المتسلل. يتم إرسال المعلومات المسروقة إلى الخادم باستخدام تطبيقات مزودة بفيروس حصان طروادة .

تقوم التطبيقات التسعة بسرقة كلمات مرور مستخدميها ، لحساب Facebook . بعد إضافة إذن تسجيل الدخول كأحد أذونات التطبيق الرئيسية ، وبعد منح المستخدم الإذن المطلوب ، يبدأ برنامج حصان طروادة الضار في نقل المعلومات المسروقة إلى الهاكرز، ثم يبدأ في توسيع هجومه لسرقة كلمات المرور other services like hello fresh .

طريقة تأمين حسابك على فيس بوك ضد تطبيقات سرقة بيانات تسجيل الدخول

وعلى الرغم من قيام Google بإزالة جميع التطبيقات التسعة من متجر Play . فقد حدث قدر لا بأس به من التغيير ، وتم اختراق بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى Facebook ، وإذا كنت قلقًا بشأن أمان حسابك على Facebook وأمنه ، فإليك بعض الأشياء للتحقق من. عليك أن تفعل ذلك الآن لتأمين حسابك على Facebook .

- تغيير كلمة مرور حساب الفيسبوك

أول شيء يجب عليك فعله هو تغيير كلمة المرور لحساب Facebook الخاص بك . حيث يجب عليك أيضًا التأكد من اختيار كلمة مرور معقدة ومختلفة تمامًا عن ذي قبل ، على سبيل المثال ، لا تغير كلمة المرور الخاصة بك من " motorcycle accident attorney los angeles " إلى " car accident lawyer san antonio tx " ، تأكد أيضًا من عدم مشاركة كلمة المرور الخاصة بك مع أي حسابات أخرى .


خطوات تغيير كلمة مرور حساب Facebook

1. من إعدادات Facebook ، اختر خيار الأمان وتسجيل الدخول .

2. ضمن قسم تسجيل الدخول ، انقر فوق الزر تغيير كلمة المرور .

3. أدخل كلمة المرور الحالية والجديدة وانقر فوق حفظ التغييرات .


- قم بتسجيل الخروج من حساب Facebook الخاص بك من أي مكان

الآن بعد أن قمت بتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، تحتاج إلى تسجيل الخروج من Facebook من أي مكان قمت فيه بتسجيل الدخول أو قام شخص آخر بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد تسجيل الدخول المسروقة ، اتبع الخطوات: 

1. توجه إلى إعدادات Facebook وانقر على خيار الأمان وقم بتسجيل الدخول .

2. ضمن قسم مكان تسجيل الدخول ، انقر فوق الزر "إظهار المزيد".

3. ثم انقر فوق تسجيل الخروج من جميع الجلسات .

سيؤدي القيام بذلك إلى تأمين حسابك بشكل أكبر والتأكد من عدم تسجيل خروج أي شخص ، بما في ذلك أنت ، من حساب Facebook الخاص بك .


- تمكين المصادقة الثنائية وإزالة جميع عمليات تسجيل الدخول المصرح بها :

المصادقة ذات العاملين هي الطريقة الأكثر شيوعًا لإضافة طبقة أمان إضافية إلى أي حساب . سيساعد القيام بالشيء نفسه على Facebook على منع عمليات تسجيل الدخول غير المصرح بها .

كيفية القيام بذلك :

لتمكين المصادقة الثنائية على Facebook ، انتقل إلى الإعدادات -> الأمان وتسجيل الدخول -> المصادقة الثنائية -> تمكينها -> حدد طريقة 2FA المفضلة لديك وأكمل الإعداد .

بمجرد الانتهاء من ذلك ، تحتاج إلى إزالة جميع عمليات تسجيل الدخول المصرح بها . لهذا ، انقر فوق عمليات تسجيل الدخول المعتمدة ، وحدد جميع عمليات تسجيل الدخول المسجلة وانقر فوق الزر إزالة .


- قم بتمكين تنبيهات تسجيل الدخول ليتم إعلامك بعمليات تسجيل الدخول العشوائية

تتوفر الميزة ضمن إعداد الأمان الإضافي ضمن صفحة الأمان وتسجيل الدخول ، انقر فوق الحصول على تنبيهات حول عمليات تسجيل الدخول غير المعروفة وتمكينها .

 كما يجب استخدام كلمات المرور التي تم إنشاؤها عشوائيًا لتسجيل الدخول إلى خدمات الجهات الخارجية بدلاً من بيانات اعتماد تسجيل الدخول إلى Facebook .

ويسمح Facebook للمستخدمين بإنشاء كلمات مرور عشوائية لتسجيل الدخول ، إلى مواقع ويب الجهات الخارجية بدلاً من بيانات اعتماد تسجيل الدخول الأصلية ، ويمكن القيام بذلك من الإعدادات -> الأمان وتسجيل الدخول -> كلمات مرور التطبيقات .

9 تطبيقات شهيرة يجب حذفها فوراً لأنها تسرق كلمات السر الخاصة بك
  1. تطبيق PIP Photo غني عن التعريف مختص في التعديل على الصور (تم تنزيله أكثر من 5 ملايين مرة) .
  2. تطبيق Processing Photo ايضاً هذا التطبيق للتعديل على الصور (تم تنزيله أكثر من 500 ألف مرة) .
  3. تطبيق Rubbish Cleaner غني عن التعريف لحماية الهاتف (تم تنزيله أكثر من 100 ألف مرة) .
  4. تطبيق Horoscope Daily للتحدث عن الابراج و الكزعبلات (تم تنزيله أكثر من 100 ألف مرة) .
  5. تطبيق Inwell Fitness لعمل تمارين منزلية (تم تنزيله أكثر من 100 ألف مرة) .
  6. تطبيق App Lock Keep لوضع كلمة سر للتطبيقات (تم تنزيله أكثر من 50 ألف مرة) .
  7. تطبيق Lockit Master لوضع كلمة سر للتطبيقات (تم تنزيله أكثر من 5 آلاف مرة) .
  8. تطبيق Horoscope Pi تطبيق ابراج (تم تنزيله أكثر من 1000 مرة) .
  9. تطبيق App Lock Manager لوضع كلمة سر للتطبيقات (تم تنزيله أكثر من 10 ألف مرة) .

تعليقات

التنقل السريع