القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%
تحميل صور بدون حقوق الملكية

يبحث الكثيرون عن صور مجانية من أجل استخدامها على المواقع الإلكترونية وكذلك على قناة اليوتيوب والعديد من المنصات التي يعملون عليها . لأن الصور لها معنى يكمل صورة الفيديو ويظهر عنوان الموضوع إلى المتابعين ، ولهذا تجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن أفضل موقع لتنزيل صور مجانية لا يعاقب عليها القانون . 

جوجل ولا يتم الإبلاغ عنك في المحكمة الإلكترونية ، لأنني سأكون المساعد الثاني في تعريفك على أفضل 10 مواقع تنزيل للصور يمكن إعادة تحميلها على الموقع والقناة ، كما يمكن تعديل بعضها وفقًا لـ قانون الصور الذي وضعه المصور .


لا شك أن العديد من اليوتيوب والمدونين على المواقع لا يفرقون بين الصور بدون حقوق ملكية والصور ذات حقوق الملكية ، ولكن يجب استخدام الصور الموجودة في القناة للتعبير عن الموضوع بشكل أكبر ويجب أيضًا إضافتها إلى الموقع لتقديمه . 

عنوان للمتابعين ، وبالطبع هذه العملية تجعلهم في حيرة من أمرهم لأن استخدام الصور التي تحتوي على حقوق ملكية أمر صعب وخطير لجميع الحسابات . والخطير هو أنك إذا استخدمتها لأغراض تجارية وكسبت المال منها ، يجب أن تعاقب ، ربما في المحكمة الإلكترونية والمحكمة الدولية ما لم تكن مرخصة لك .


ملحوظة: يعاقب القانون الأمريكي وبعض الدول في أوروبا مستخدم الصور خاصة تلك التي تنتمي لشركات ، وتصل العقوبة إلى غرامة قدرها 150 ألف دولار أمريكي . وإذا استخدمت الصور لأغراض تجارية فسوف تعاقب بـ غرامة تصل إلى 250 ألف دولار وسجن حتى 5 سنوات طبعا إذا كانت الصورة تنتمي إلى حقوق ملكية الشركة .

ولكن إذا كنت تستخدم صورة لأشخاص عاديين لديهم حسابات DMCA ، فسوف تعرض موقعك لاختفاء من محركات بحث جوجل .


يعد استخدام الصور بدون حقوق أفضل طريقة للعمل على المواقع واليوتيوب لأنها مجانية وليست لها عواقب في المستقبل ، واستخدام الصور من أفضل الأشياء على الموقع لأنه يتعلق أيضًا بمعايير تحسين السيو . 

ايضا هناك اناس تحب مشاهدة الصورة لانك تضيف لهم قيمة مضافة عن الموضوع الذي تتحدث عنه ، والأمر لا يقتصر على المواقع الإلكترونية . بل حتى اليوتيوب الذي يتحدث عن نوع معين من المجالات . وخاصة السيارات والحيوانات والطبيعة والتخصصات الأخرى ، لذلك سنشارك معكم أفضل 10 مواقع للتحميل صور مرخصة عالية الجودة ، ويمكنك إعادة تحميلها في المدونة وقناة اليوتيوب والعديد من المنصات .


ماذا سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع؟

أفضل 10 مواقع تحميل الصور المجانية :

  1. pixabay .
  2. Pexels .
  3. cleanpng .
  4. picjumbo .
  5. burst .
  6. Free stock photos .
  7. unsplash .
  8. stockvault .
  9. جوجل الصور .
  10. Flickr .


أفضل 10 مواقع تحميل الصور المجانية:


أفضل مواقع تنزيل الصور المجانية بها الكثير ، لكننا سنذكر أشهرها وأفضلها في رأيي بالطبع ، وسنقوم أيضًا بمشاركة جميع المعلومات حول هذه المواقع . وكيفية التعامل معها ، وما هي الشروط لتحميل الصور منها . والعديد من القوانين التي يجب عليك احترامها حتى لو كان بإمكانك إعادة تحميلها . هناك صور لا يجب عليك إعادة نشرها للبيع لأن صاحبها وفرها بالمجان وهو الذي يستحق كسب المال منها ، بارك الله فيك . كن واقعيًا وحاول اختيار الصور التي تناسبك في عملك كايوتيوبر ومدوّن بدون إعادة تحميلها لكسب المال منها .

1 . pixabay:

موقع Pixabay من أفضل المواقع التي تقدم صورًا خالية من حقوق الملكية ، حيث يقدم الموقع العديد من الصور في مختلف المجالات بجودة عالية مع العديد من القياسات التي تتراوح من 640 × 427 إلى 2200 × 1468 ، وحتى أنها تقدم جميع صور الخاصة بشركة istockphoto التي تقدم صور مدفوعة ونادرة والتي تقدم جودة عالية .


سيساعدك الموقع على تنزيل صور مجانية بجودة عالية مع كافة المعلومات ، كما يمكنك القراءة عن سياسة استخدام الصور . هل يمكنك استخدامها أو تعديلها أو تحميلها فقط ، وهل يمكن إعادة بيعها أم لا ، لذا من قبل تحميل الصور يجب قراءة سياسة الصور اولا وهذا في جميع المواقع .


أيضًا ، يقدم لك موقع pixabay ،  أربع ميزات في الموقع ستحتاجها إذا كنت مدونًا و YouTuber .


1 - يقدم صورًا تحتوي على حقوق ملكية يمكنك شراؤها وتعديلها بجودة عالية .

2 - يقدم صورًا مجانية بأحجام عديدة وبجودة عالية أيضًا .

3 - يوفر أيضًا رسومًا توضيحية يمكنك حذف خلفيتها وترك الرسم بامتداد PNG فقط .

4 - يقدم مقاطع فيديو مجانية للاستخدام في مقاطع الفيديو ، خاصة لمالكي قنوات اليوتيوب .




أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


موقع pixabay

2 . Pexels:


يحظى موقع Pexels بشعبية كبيرة جدًا في عالم الويب ، حيث يحتوي على عدد كبير جدًا من الصور ومقاطع الفيديو المجانية التي يمكن تحميلها على يوتيوب والموقع والمواقع الاجتماعية الأخرى . كما يوفر الموقع مقاطع فيديو قصيرة يمكنك استخدامها على المواقع الاجتماعية مثل Instagram و Facebook ... بنفس القياس ، فوق كل شيء ، كل الصور ومقاطع الفيديو ذات جودة عالية .


الشيء الجميل في Pexels أنه يقدم صور وفيديوهات مجانية بالإضافة إلى الإبداع والإتقان ، وأنا شخصياً إذا كنت مصورًا ولدي مثل هذه المهارات سأقدمها لهم بأكثر من 100 دولار . ولكن هناك عشاق لا يهتمون بالمال ومهتمون بالفن ومشاركته مع عامة الناس ، ولكن ما يجب أن تعرفه قبل تحميل مقطع فيديو أو صورة ، اقرأ سياسة الصور .



أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


موقع Pexels


3 . Cleanpng:

Cleanpng هو أحد المواقع الصادقة المعروفة بصور PNG. المقصود هو أن هذا الموقع يقدم لك صورًا بدون خلفية يمكنك استخدامها مجانًا في عملك ودمجها مع صور أخرى وإعادة بيعها ، لا مشكلة .

يقدم لك الصور المجانية بامتداد PNG العديد من الصور التي يمكن استخدامها كغلاف للكتب والمجلات بالإضافة إلى الصور المصغرة لمقاطع الفيديو في يوتيوب . وهي تحتوي على عدد كبير جدًا من الصور التي يمكنك تنزيلها بحجم مناسب وسريع الاستجابة .

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


موقع Cleanpng


4 . picjumbo:


تحتوي مواقع الصور المجانية على العديد من المواقع في عالم الويب ، بما في ذلك هذا الموقع الذي يقدم صورًا مجانية رائعة مجانًا ، وقد قام الموقع بتنزيل أكثر من 8128667 صورة حاليًا ولا يزال يقدم المزيد ، وهذا يشير فقط إلى دخول الأشخاص إلى الموقع لأنه يقدم الأفضل ، لا أقول أنه شائع ولكن من حيث الجودة فإنه يستحق المحاولة .

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


موقع picjumbo


5 . burst:


موقع burst يشبه إلى حد ما موقع Pexels من حيث قياس الصور ، فالموقع يركز كثيرًا على الصور التي يمكنك مشاركتها على المواقع الاجتماعية ، ويقدم صورًا عالية الجودة وأحجامًا مختلفة ، ومن المعروف أنه قبل تحميل أي صورة ، يجب الموافقة على سياسة الصور .

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


موقع burst


6 . Free stock photos:


يقدم موقع Free stock photos العديد من الخدمات في صفحة واحدة ، وفيها ملايين الصور يمكنك استخدامها مجانًا ، ويقدم صورًا كرتونية رائعة ونادرًا ما تجد موقعًا به مثل هذه الخدمة مجانًا . لذلك سنذكر ذلك لك ما هو موجود في هذا الموقع ويبقى لديك القرار النهائي ، وأنا متأكد من أنك ستحب 100٪ خدمة الصور الخاصة هذه.

1 - صور ثلاثة أبعاد مجانا .

2 - صور بدون حقوق .

3 - صور مجانية .

4 - قوالب للمواقع مجانا .

5 - ايقونات معبرة .

7 - Free PSD  - Free fonts  - Free footage - Wallpapers PS Brushes - PS Patterns - PS Styles .


أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%


صور بدون حقوق ملكية


7 . unsplash:


أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%

يقدم موقع unplash عددًا كبيرًا جدًا من الصور المجانية في العديد من التخصصات وصور الحيوانات والطبيعة والحشرات والبشر والأشياء غير الحية والعديد من الإبداعات في الصور ، حيث يقدم صورًا بأحجام عديدة مناسبة للمواقع الاجتماعية .


8 . stockvault:


أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%

موقع Stockvault هو مثل جميع المواقع التي تقدم صورًا خالية من حقوق الملكية يمكنك تنزيلها ، وجميعها تقريبًا نفس الخدمات التي تقدمها المواقع الأخرى .


9. جوجل الصور:

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%

بالتأكيد المصدر الأول هو صور جوجل ، لكن احذر أنا لا أقصد صور جوجل على الإطلاق ، ولكن مع تعديل إعدادات البحث للبحث عن الصور للاستخدام التجاري ، يجب البحث عن الصور المتاحة مجانًا للاستخدام التجاري .

ثم تضغط على الإعدادات في صفحة صور جوجل ، ثم بحث متقدم ، ثم تختار مجاني للاستخدام أو المشاركة ، حتى تجاريًا كما تلاحظ الصورة أعلاه ، ثم تبحث الآن عن الكلمة التي تريدها ، وستظهر لك الصور التي يمكنك استخدامها على موقعك وإعادة تحميلها. لاحظ أن المسمى للاستخدام التجاري يعني أنه يتم البحث عن الصور للاستخدام التجاري فقط .


10. Flickr:

أفضل 10 مواقع لتحميل صور بدون حقوق الملكية | صور مجانية 100%

بالتأكيد يحتوي موقع flickr على ملايين الصور ، ولكن ليست جميعها مناسبة للاستخدام على موقعك ، لذلك يجب عليك أيضًا تعديل إعدادات البحث بالضغط على بحث متقدم ، أو الدخول مباشرة إلى
http://www.flickr.com/search/advanced/?q=google ثم اخترت "بحث عن محتوى" لاستخدامه تجاريًا ، ثم تقوم الآن بالبحث عن الصور التي تظهر لك والتي يمكنك استخدامها تجاريًا أو على موقعك .


لقد كنت مع المدون LORDDSY في موقع الربح من الانترنت والمعلوميات والتقنيات . وهذا ما يمكنني تقديمه لك حول هذا الموضوع الذي يبحث عنه عدد كبير جدًا من المؤلفين وصانعي المحتوى .

تعليقات

التنقل السريع